zaterdag 2 april 2011

المالكي يمنح عقارات الدولة ملكاً شخصياً للأفراد

.

حصل الوسط على وثيقة تفيد بتميلك عقارات الدولة للأشخاص، فحسب الوثيقة المرفقة، فان وزير النقل الأسبق السيد سلام المالكي قام بتملك دار حكومية واسعة في محافظة البصرة تزيد مساحتها على الثلاثة آلاف متر مربع، بعد أن باعها على نفسه بمبلغ ستين مليون دينار، وسجلها بتاريخ 31/ 8/2006.
وقد استفسرت هيئة النزاهة في المنطقة الجنوبية من هيئة النزاهة في بغداد عن هذا الموضوع بكتاب لها بتاريخ 10/9/2006 التي احالت الامر بدورها الى مكتب السيد نوري المالكي.
مكتب السيد رئيس الوزراء نوري المالكي بعث الى هيئة النزاهة العامة كتاباً بتاريخ 4/2/2007، موقعاً من قبل مدير مكتبه الدكتور طارق نجم عبد الله، يبين فيه موافقة السيد رئيس الوزراء على تمليك الدور السكنية العائدة لشركة الموانئ العراقية وبضمنها الدار المذكورة.
ويشير الكتاب الى موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء الى عمليات التمليك استنناداً الى كتاب صادر بتاريخ 20/9/2005، اي زمن حكومة السيد ابراهيم الجعفري.

82
التعليقات (17)Add Comment
...
أرسلت بواسطة محمود حيدر , أبريل 01, 2011 
سؤال لو كان سلام المالكي شخصا عاديا وليس وزيرا هل كان تملك هذه الدار ومن اعطى الصلاحية لرئيس الوزراء ان يملك دورا حكومية او اراض دولة لاشخاص انها اموال شعب وحقوق شعب وليست مقاطعة نوري المالكي وهذا تخريب لبناء دولة وليس بناء دولة المؤسسات الذي ننشده.

Geen opmerkingen:

Een reactie posten