zaterdag 14 mei 2011

اعتقال قنصل عراقي بتهمة بيع جوازات لأرهابيين يمنيين

كشفت مواقع يمنية عن وصول وفد عراقي برئاسة نائب وزير الداخلية ووكيل الاستخبارات العراقية، بناء على طلب الداخلية اليمنية، لاعتقال ديبلوماسي يشغل منصب قنصل في سفارة العراق باليمن واثنين آخرين واقتيادهم إلى بغداد على متن نفس طائرة الوفد ، واكدت الداخلية اليمنية انها اثناء مداهمة وكر أحد القيادات الارهابية بصنعاء عثرت على عدد كبير من جوازات السفر العراقية المعدة بصورة أصولية لسفر عناصر إرهابية إلى العراق.. وقد قادت التحريات إلى اكتشاف تنسيق رفيع المستوى بين اللواء علي محسن الأحمر والديبلوماسي العراقي، الذي تبين أنه يتقاضى أموالاً من علي محسن مقابل بيع جوازات سفر عراقية نوع أس كان العراق قد باشر سحبها وتغييـرها بفئة جديدة لكنها ظلت سارية المفعول. 

وكالات

مستشار جلال طالباني متورط باختلاس 400 مليون دولار



13-05-2011 | 

PNA




ـ تم التوصل إلى قيام احد مستشاري الرئيس طالباني باختلاس مبلغ 400 مليون دولار، يُعتقد انها قد تكون حصته في العملية مقابل المساعدة في عملية الإخفاء أو محو الأثر . 

أكدت مصادر مقربة من هيئة النزاهة أن التحقيقات الأولية بخصوص الـ 40 مليار دولار التي يحقق البرلمان العراقي في اختفائها تشير إلى تورط احد مستشاري الرئيس العراقي 
جلال طالباني في العملية.

وقالت المصادر الموثوقة، التي فضلت عدم الاشارة اليها، لاسباب امنية، انه تم التوصل إلى قيام احد مستشاري الرئيس طالباني باختلاس مبلغ 400 مليون دولار، يُعتقد انها قد تكون حصته في العملية مقابل المساعدة في عملية الإخفاء أو محو الأثر .
وتؤكد المصادر التحقيقية أن المستشار حصل على المبلغ المذكور إبان سلطة الحاكم المدني (بريمر) من شركة هالبيرتون التي يملكها (ديك تشني) وزير الدفاع الأميركي الأسبق لتمويل مشاريع الإعمار (الوهمية)، مشيرة الى أن التحقيقات جارية للتأكد من صحة تلك المعلومات.

يذكر ان المادة 136/ب قد وفرت حصانة للموظفين والمديرين العامين ومن هم بدرجة خاصة في الوزارات من الاحالة الى القضاء بتهم الفساد ، وكانت هيئة النزاهة واللجان المرتبطة بها تصطدم بهذه المادة خلال عملها طوال السنوات الماضية باعتبارها تعيق عملها في محاسبة المتورطين في الفساد المالي والاداري .

المصدر شبكة الوليد عن وكالة أور الإخبارية ،والبديل العراقي 

الكشف عن 58 معاملة شهيد مزورة في كربلاء

كشف مدير مديرية شهداء كربلاء، الجمعة، عن تزوير 58 معاملة شهيد من قبل أسر ادعت باستشهاد أبنائها، مشيرا إلى أن مديريته ستعمل على استرجاع كافة الأموال التي استلمت من المؤسسة. 
وأوضح احمد عبد الواحد الطيار لوكالة (أصوات العراق) أن اللجان الخاصة في المديرية وضعت يدها على 85 معاملة لعوائل أدعت وجود شهداء لديها مبينا أن هذه اللجان تعمل منذ فترة وفق آليات وضعتها المؤسسة الرئيسة، وهذه المعاملات المزورة هي من بين 3288 عائلة شهيد مسجلة في المديرية. 





Saturday, May 14, 2011 
وبح