zaterdag 14 mei 2011

مستشار جلال طالباني متورط باختلاس 400 مليون دولار



13-05-2011 | 

PNA




ـ تم التوصل إلى قيام احد مستشاري الرئيس طالباني باختلاس مبلغ 400 مليون دولار، يُعتقد انها قد تكون حصته في العملية مقابل المساعدة في عملية الإخفاء أو محو الأثر . 

أكدت مصادر مقربة من هيئة النزاهة أن التحقيقات الأولية بخصوص الـ 40 مليار دولار التي يحقق البرلمان العراقي في اختفائها تشير إلى تورط احد مستشاري الرئيس العراقي 
جلال طالباني في العملية.

وقالت المصادر الموثوقة، التي فضلت عدم الاشارة اليها، لاسباب امنية، انه تم التوصل إلى قيام احد مستشاري الرئيس طالباني باختلاس مبلغ 400 مليون دولار، يُعتقد انها قد تكون حصته في العملية مقابل المساعدة في عملية الإخفاء أو محو الأثر .
وتؤكد المصادر التحقيقية أن المستشار حصل على المبلغ المذكور إبان سلطة الحاكم المدني (بريمر) من شركة هالبيرتون التي يملكها (ديك تشني) وزير الدفاع الأميركي الأسبق لتمويل مشاريع الإعمار (الوهمية)، مشيرة الى أن التحقيقات جارية للتأكد من صحة تلك المعلومات.

يذكر ان المادة 136/ب قد وفرت حصانة للموظفين والمديرين العامين ومن هم بدرجة خاصة في الوزارات من الاحالة الى القضاء بتهم الفساد ، وكانت هيئة النزاهة واللجان المرتبطة بها تصطدم بهذه المادة خلال عملها طوال السنوات الماضية باعتبارها تعيق عملها في محاسبة المتورطين في الفساد المالي والاداري .

المصدر شبكة الوليد عن وكالة أور الإخبارية ،والبديل العراقي 

Geen opmerkingen:

Een reactie posten